السبت، مايو 06، 2017

نافذة الذكرى


نتيجة بحث الصور عن نافذة الذكرى

قبل عهدٍ
‏كنتُ والأحلامُ
‏نفترش اللياليَ بساطا أسودَ
‏ونسرّح شعر الظلام
‏كانت الأيام تمد فيّ جذورها
‏تحاول أن تجددني للحياة أكثر
وأن تغرسَ فيَّ حبَّها 
‏كانت صيحة الديك في الصباح تعني لي غناءً أوحدَ
‏لا تسمعُه كل الآذان كما أسمعه أنا
‏وكان صوتُ المذياعِ ينثنث في جوانحي طمأنينة تتشربها حتى مخّ العظام التي كانت نُحلا
‏كانت حجرتي وسريري الذي كنتُ أنعته بالصندوق يناغيني كل مساء أقبلي لي أقبلي لي
‏وأنا أشيح عنه وأهرب لأدفن نفسي في سرير ضم أجمل روحين عرفتُهما في حياتي
‏وكان أبي يضم ذلك الشتات الذي يراهُ يتنامى في عينيّ ويطمئنني بقصة السلحفاة الطائرة التي ما إن أسمعها حتى أبحر في عالم خيالي طفولي يُصدّق كل ما يُلقى إليه ويراه واقعا
‏رأيتُ البجعات كيف طارت عاليا عاليا
‏ورأيت السلحفاة تمسك بالعصا بين فكيها إمساك المتشبث بالحياة
‏غير أنها أفلتت الصبر لحظة فلفظتها الحياة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق