الأحد، ديسمبر 10، 2017

القط الثقيل!

صورة ذات صلة


      في هذين اليومين انحشرت قطّة في فناءِ منزلنا، ولم تشأ الخروج رغم كل المحاولات. وقد سمعتُ من صغارنا أنها كانت تجلس عند باب شقتنا في اليوم الذي قبله، وتأبى أن تتزحزح، حتى يأتيها من يطرّدها شرّ مطرّدٍ فتنتقل إلى الحوش، فإذا ما طوردت فيه استغلت أي فرصة لتنفتل للناحية الأخرى.
      ويبدو أن القوم يئسوا منها فوَدَعُوها، مادامت تجلس في الفناء! فإذا هي تتنقّل بين دهليز المنزل وفنائه، وإذا ملت من تلك الأماكن أخذت نزهة في الدّرج. وظلّت ليلة البارحة تموءُ وتموءُ فنمت على صوت موائها واستيقظتُ عليه. ثم إن هذا الصوت يعلو وينخفض، وهذا يعني أنها تتنقل بموائها وتجوب أرجاء المنزل حتى تُشْهِد الجميع أنها طافت نواحيه!
وفي ظهيرة اليوم، عند الساعة ٢:٣٠ تحديدا، عندما عادت ابنة عمي من مدرستها، -وهي تكره هذا الحيوان وتخشاه وعندما تراه تفعل ما يفعل رائي التمساح أو الثعبان أو الأسد- فوجدت الهرّة تستقبلها بلونها الأسود، فصرخت، وعلت من حولها الأصوات، وإذا الهتاف يعلو شيئا ويخفت شيئا، ويظهر ظهور من مر بجانبه الحذر ثم يخفت وهكذا مما تتصورون!
     فتحتُ الباب وأخذت أنظر في الدرج، فإذا القط على سياج الحديد الذي وضع لحماية الصغار من السقوط تقف هناك وإذا ابنة عمي تدعو الله عليها، ثم وجدتُ من هذه القطة وقاحة لم أعهدها فيما سواها من القطط، فقد أكملت طريقها صاعدة، حتى وجدت الممر الذي يربط الدرج بالأخرى فكمنت هناك حيث لا ترى أحدا وتظن المسكينة أنها في مأمن! فجاء أحد أعمامي ممسكا عصاهُ، وأخذ يصرخ فيها اخرجي، فأرادت أن تكمل طريقها! فوجدتني على ناصية الدرج، نفخت في وجهي، وغيرت طريقها فتفاجأت بعمي، فقفزت على سور الدرج، ومنه إلى الدور الأسفل، ثم حاولت الصعود أخرى، ولكنها تفاجأت أن حيلها مكشوفة وأنه لا مناص من الهرب! فاتخذت سبيلها في الدرج تبحث عن مخرج، وقد فسحوا لها طريق الخروج فخرجت، وأراحنا الله من شرها ولله الحمد!

 ٢٢ / ٣ / ١٤٣٩ھ

هناك تعليقان (2):

  1. لقد اشتقت اليك يا اختاه واشتقت الى كتاباتك التي تبث في نفسي روح الامل والحياة
    لم ولن انساك من دعواتي فلا تنسيني كذلك
    سأعود بيوم ما باذن الله الى هذاالركن من العالم فلات تتوقفي.
    سلامي لاخواتي الاوفازيات
    اختك ام عبدالله نسائم المحبة��

    ردحذف
  2. الله
    نساااائم 😭😭😭
    وأنا اشتقت لكِ
    أنتظر عودتك بفارغ الصبر وقليل من عتب المحب
    ربنا يجمع بيننا على خير 😍

    ردحذف